ابتدأ المشروع منذ مطلع شهر ايلول/ سبتمبر 2013 وتستمر المرحلة الاولى منه لغاية شهر كانون الثاني /يناير 2014، برعاية منظمة التسامحية العالمية. وتستمر المرحلة الثانية من المشروع خلال العام 2014.


 

يستهدف المشروع اطفال اللاجئين السوريين في مخيم كوركوسك في اربيل، عاصمة اقليم كوردستان، ويهدف الى بناء قدرات مجموعة من اللاجئين انفسهم ممن يمكنهم ان يقوموا بدور ريادي في تعليم وتوعيه الاطفال داخل المخيم. اضافة الى توثيق الظروف التي يعيشها اطفال المخيم، ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

يدير المشروع السيد كاروان سعدون، وهو ناشط كوردي من سكنة مدينة اربيل، مع مجموعة من الناشطين المتطوعين من دول اوربية وغربية اخرى. كما تسعى ادارة المشروع الى اشراك متطوعين وجهات رسمية وغير رسمية اضافة الى المنظمات الدولية لتحقيق اهداف المشروع.

يذكر ان منظمة التسامحية العالمية، وهي منظمة غير حكومية، غير نفعية، اسسها السياسي المستقل حسين سنجاري عام 2007 ، والذي يشغل حاليا منصب سفير العراق لدى البرتغال. المنظمة مسجلة لدى دائرة المنظمات غير الحكومية لكل من اقليم كوردستان والحكومة المركزية في بغداد، تسعى المنظمة الى نشر ثقافة التسامح وقبول الاخر.

 

 

 

 

 

 

 

 

العنوان: حملة عراق التسامح

الفئة المستهدفة: افراد ومجموعات متنوعة من مكونات الشعب العراقي

وصف النشاط:

عراق التسامح هو مبادرة اطلقتها التسامحية العالمية لتوفر مواد اعلامية تروج لثقافة التسامح بين مختلف مكونات المجتمع العراقي. استخدمت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك والتي تعد واحدة من اكثر مواقع التواصل الاجتماعي شيوعاً. صفحة عراق التسامح تقدم اخبار ومقالات وحوارات محلية واقليمية وعالمية.

الاهداف:

الهدف من الحملة توفير وسط اعلامي حر للزائرين من اجل اثارة الحوار والنقاشات البناءة وتبادل الافكار والخبرات، التعرف على مستجدات في مجال التسامح، التعرف على اصدقاء جدد ، وللاعلان عن دعوات، نشاطات، او حملات مشتركة.

التنسيق:

يتم تحديث وادامة وتطوير الصفحة ومتابعتها من قبل: عدنان مياح، وهو ناشط مجتمع مدني ومدير مشاريع، يعمل مع التسامحية العالمية منذ تاسيسها، مهتم بشؤون التسامح ، الاقليات، النازحين، بناء قدرات في مجال ادارة منظمات المجتمع المدني.

العنوان: اربيل، اقليم كوردستان، العراق

البريد الالكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Skype: adnan.mayah

لمتابعتنا على الفيس بوك اضغط هنا

الاخبار من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين